تشغيل صوت فيديو يوتيوب في الخلفية حتى بعد قفل شاشة

 تعتبر ميزة تشغيل صوت الفيديو في الخلفية على يوتيوب أمرا مفيدا ومطلوبا من قبل الكثير من المستخدمين. ومع ذلك، يمكن أن تتغير الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بذلك بناء على نوع الهاتف الذكي الذي تستخدمه، فقد تكون بعض الخطوات مختلفة.

وفيما يلي طريقة تشغيل صوت فيديو يوتيوب في الخلفية على أجهزة (Android أو iOS) لتشغيل صوت فيديو YouTube في الخلفية حتى بعد قفل الشاشة، يمكنك استخدام تقنيات وتطبيقات متنوعة متاحة على أنظمة تشغيل عديدة.



فيما يلي، سنتحدث عن:

• كيفية تشغيل فيديو يوتيوب في الخلفية
• استخدام تطبيقات تشغيل فيديو في الخلفية
ملاحظات عامة

تشغيل فيديو يوتيوب في الخلفية:

إليك كيفية القيام بذلك لكل من (Android أو iOS)

لأجهزة أندرويد:

- باستخدام متصفح كروم افتح مقطع فيديو على YouTube في متصفح Chrome تأكد من تشغيل الفيديو داخل متصفح Chrome على جهاز Android الخاص بك. ثم لاستخدام وضع سطح المكتب اضغط على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا، وحدد "موقع سطح المكتب" من القائمة المنسدلة. وهذا سيجعل Chrome يعتقد أنه يعمل على جهاز كمبيوتر بدلا من هاتفك المحمول.
وأخيرا قفل الشاشة بعد بدء الفيديو، اضغط على زر الطاقة لقفل شاشة هاتفك. سيستمر تشغيل الصوت في الخلفية.
- باستخدام تطبيق يوتيوب بنفسه وهذه طريقة سوف تساعدك في تقسيم شاشة موبايلك لتشغيل الفيديو على نصف شاشة ونصف لآخر بإمكانك فتح تطبيقات أخرى بخطوات بسيطة على شريط ازرار تنقل في أسفل شاشة في اليسار خيار زر "نظرة عامة على التطبيق" بعدها في أيقونة بالأعلى يوجد خيار "تقسيم شاشة" وسوف يظهر جزئين بإمكانك فتح تطبيقين في نفس الوقت.

لأجهزة iOS:
- استخدم متصفح Safari ابدأ تشغيل مقطع فيديو على YouTube من خلال متصفح Safari على جهاز iOS الخاص بك ثم قفل الشاشة بصوت خلفي بعد بدء التشغيل، اضغط على زر الطاقة لقفل الشاشة.
- في بعض الحالات، قد يستمر الصوت في العمل لفترة من الوقت. ولكن في كثير من الأحيان، قد يؤدي ذلك إلى توقف الصوت.

استخدام تطبيقات تشغيل فيديو في الخلفية:


لأجهزة أندرويد:
يمكنك استخدام تطبيقات مثل "Awesome Pop-up Video" أو "Floating Player" المتوفرة على متجر Google Play لتشغيل مقاطع فيديو YouTube في نافذة منبثقة أعلى شاشة جهازك، مما يسمح بتشغيل الصوت في الخلفية حتى بعد قفل الشاشة.

لأجهزة iOS:
يمكنك استخدام تطبيقات مثل "Musi - Simple Music Streaming" أو "Cercube for YouTube" من App Store لتشغيل مقاطع فيديو YouTube خارجيًا ومواصلة تشغيل الصوت حتى بعد قفل الشاشة.

ملاحظات عامة:

- بنسبة لتطبيقات قد تتطلب بعض الطرق والتطبيقات المذكورة الدفع مقابل الاستخدام أو لاستخدام التطبيقات الخارجية لتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية إعدادات إضافية أو إذنا من المطورين.
- بنسبة للهواتف قد تختلف طريقة حسب الاصدارات المختلفة من نظام Android ونظام iOS.

باستخدام هذه الطرق، يمكنك الاستمرار في تشغيل صوت فيديو YouTube في الخلفية حتى بعد قفل شاشة جهازك، مما يسمح لك بالاستماع إلى المحتوى أثناء القيام بأنشطة أخرى على جهازك وقد تتغير قواعد استخدام YouTube وسياسات الشركة بمرور الوقت، مما يؤثر على كيفية تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية.
أحدث أقدم